الصحراء: فيديو لغزال الأطلس في مكان غير مألوف !

انه امر غير مسبوق في الصحراء اكتشف فريق هارموش في واحد من فخاخه الفوتوغرافية صور و فديو لغزال ألأطلس مع صغيرها.

 

هذه الفيديو الغير مسبوقة تعد الأولى من نوعها حيث تجسد غزالة اطلس تتغذى في بيئة صحراوية.
استغرقنا الأمر ما يقرب 5 سنوات للحصول علي فيديوات تحمسنا بهذا لشكل ، حيث تظهر ان الحياة في الصحراء ، حتى لو كانت جد صعبة بالنسبة لهذه الحيوانات تدفعنا لكي نبذل جهدا لنكون بجانبهم لمساعدتهم في ما يحتاجونه للبقاء.
–اتخاذ إجراءات للحياة البرية–

أكبر من غزال دوركاس ، تعد غزالة الأطلس كمستوطنة في شمال إفريقيا. كانت تتواجد بجميع المناطق الجبلية والتلال ، والسهول القريبة من المرتفعات ، باستثناء جبال الريف الغربية والوسطى. اختفت غزالة كوفية من عدة مناطق كانت متجاودة فيها سابقا – جبال الريف الشرقية والهضبة الوسطى و غابات منطقة بنسلمان ووسط الأطلس المتوسط -.

وقد تراجعت هذه الفصيلة من مواطنها بسبب الزيادة في الضغط البشري ، لا سيما القنص و الحيازة المباشرة ، و أيضا بسبب تحويل مناطق تواجدها إلى مراعي وأراضي زراعية .

ساهم الصيد والسحب المباشر المفرط إلى حد كبير في تراجع الفصيلة. وعلي الرغم من ان موئلها المفضل يوفر لها حماية -أفضل من الأنواع الأخرى من الغزلان الشمال افريقية – ضد الصيادين الذين يستعملون سيرات رباعية الدفع (de smet et al. ، في الصحافة) ، فانها لا تزال عرضة ، علي الأقل محليا ، لضغط الصيد الجائر . بالتالي ، انخفضت أعداد أفرادها إلى عدد قليل من المجموعات المشتتة في بعض المناطق المحلية المنعزلة .

Cet article est également disponible en: frFrançais enEnglish

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.